أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مشاريع ب القويسمة (طرق و شوارع و مواقف سيارات ب حي المعادي)

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مشاريع ب القويسمة (طرق و شوارع جديدة و مواقف سيارات في حي المعادي) يلا عيشوا ،

عمان- أعلن أمين عمان عمر المعاني عن دراسة اقامة 3 جسور للمشاة ونفقين تحت سكة الحديد ومراكز لتكنولوجيا المعلومات، الى جانب تأهيل حدائق في منطقة القويسمة,
وتدرس امانة عمان اقامة تقاطع على شارع الحزام لربط شارع الجسور العشرة مع الحزام الدائري، ونفق على مدخل ابو علندا مع المستندة، في حين خفضت قيمة تذكرة دخول الأطفال لحديقة القويسمة المرورية واستخدام مرافقها من 40 قرشا إلى 20.
وأوعز المعاني الى الطاقم الهندسي في الامانة خلال لقائه أول من أمس أهالي منطقة القويسمة والجويدة وابو علندا والرقيم بدراسة تأهيل مدخل المستندة ومداخل القويسمة من جهة البيطرة وشارع اذفيل القطارنة بالجويدة الغربية.
وقال إن "هناك إمكانية لدراسة زيادة الطوابق المسموحة لإسكان ذوي الدخل المحدود في القويسمة من طابقين الى ثلاثة طوابق شريطة ارفاق شهادة من مكتب هندسي تكون مصدقة من نقابة المهندسين لتحمل البناء للطابق الإضافي".
وبين المعاني احد جسور المشاة المزمع انشاؤه يقع على شارع الامير حسن مقابل مخابز حطين، في حين يقع الجسران الآخران على شارع الحزام بين جسري أبو علندا وأهل الكهف.
وأفاد إن الأمانة ستعمل على انشاء جزيرة وسطية من شارع الحزام الى دفاع مدني ام نوارة، مع زيادة عمال الوطن والحاويات في كل من حي المعادي ونزهة سحاب.
وأشار إلى أنه سيتم إقامة ثلاثة مراكز لتكنولوجيا المعلومات في مكتبات أبو جابر في حي الجويدة، وأبو علندا، وحديقة الأميرة بديعة في القويسمة.
واوضح أن الأمانة ستقيم نفقين تحت خطوط سكة الخط الحديدي الحجازي في حي النهارية مكان معابر السكة، وذلك بعد أخذ موافقة إدارة السكة.
وذكر المعاني ردا على استفسارات وطلبات أهالي المنطقة إن الأمانة ستخصص قطعتي ارض في النهارية والجويدة لإقامة مراكز صحية شاملة بعد ان يتم مخاطبة وزارة الصحة، مشيرا إلى انه سيتم استملاك بعض قطع الاراضي في حي المعادي لغايات استخدامها كمواقف للسيارات.
وتابع "سيتم استملاك قطعة أرض لغايات استخدامها كموقف لسرفيس ابو علندا لحل مشكلة الاختناقات المرورية في مركز ابو علندا التجاري، واستملاك اراضٍ لتمرير خطوط تصريف مياه الامطار قرب المدرسة الحرفية في القويسمة وقرب نفق الباير في حي الجويدة".
كما سيجري تأهيل أرصفة الشوارع النافذة في المنطقة، وتأهيل حديقتي الأمير حسن وزيادة مساحتها وحديقة النور في حي النهارية، وتأثيث صالة الحسن لخدمة المجتمع المحلي، وفق المعاني.
ووفقا لمدير المنطقة اسامة الدباس فإن الامانة انجزت في العام الماضي 130 الف متر مربع فتوحات شوارع و261 الف متر مربع وجه خلطة اسفلتية و28 الف متر مرقع صيانة شوارع، فيما اصدرت المنطقة 1079 رخصة انشائية.
وتصل مساحة منطقة القويسمة الى 46 كيلو متر مربع وتتكون من ثلاثة عشر حيا، وتحتوي على معالم اثرية وتاريخية كمقام اهل الكهف والجسور العشرة وقصر لضريح عائلة رومانية في حي القويسمة.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ابوسميح

avatar
مشرف منتدى الكومبيوتر
مشرف منتدى الكومبيوتر
هلا والله

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى