أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

رصاصة طائشة تطفئ عيني (بيان) وقضيتها ضد مجهول

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خالد

avatar
المدير
المدير

كانت تلهو ببالونها وهي جالسة في حضن امها في الساحة الامامية لمنزلهم ليلا في القويسمة مع كامل افراد اسرتها لتداهمها رصاصة طائشة من فرح قريب تنهي فرحتها هذه وتغرق وجهها البريء بالدماء .
(بيان) التي يصادف عيد ميلادها الثاني في(25) من الشهرالمقبل كانت قبل هذه الحادثة تخطو اول خطواتها بالاستعانة بالكنب والطاولات وكانت تنطق باول كلمتها '' ماما '' و ''بابا'' ، الا انها وبعد اصابتها بتلك الرصاصة في راسها والتي نزلت على عينها اليمنى اصبحت لا تستطيع المشي او الكلام او الرؤية .
تقول ام بيان -وهي تحاول منع دمعة تنزل من عينيها على حال ابنتها الصغرى بين ثلاث بنات - عندما سمعنا صوت انفجار لحظة وقوع الحادث اعتقدنا ان البلون الذي كانت تلعب به بيان انفجر لنتفاجأ بالدماء تغطي وجه ابنتنا التي كانت بعمر 11 شهرا انذاك.
وتؤكد الام المنكوبة '' دخلت بيان في غيبوبة بعد الحادثة لمدة شهرين كاملين واجرت ثلاث عمليات للدم المتجمع في راسها واحتاجت الى اكثر من 4 شهور قبل ان تبدا تعرف من جديد صوت ابويها واختيها ولتجدها تضحك وتسعد بالكلمات التي يشدوها لها والدها او باغنية ما تتابعها سماعيا على التلفاز.
(بيان) ستكمل في( 20) من الشهر الحالي -تاريخ وقوع الحادث المأساوي - مرور سنة كاملة بدون ان تستطيع الرؤية او المشي اثناء لعبها مع اختيها .
وتناشد ام بيان الجهات الامنية محليا بتشديد الرقابة ومنع اطلاق الاعيرة النارية في الافراح والتي تنتهي دوما باصابة او قتل احد الابرياء .
وتخضع بيان لجلسات للعلاج الطبيعي في مستشفى الجامعة الاردنية يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع .و تحتاج تخطيط للعصب البصري كل ستة شهور الامر الذي يكلف مئة دينار للعائلة التي لا يسمح دخلها المحدود بهذا التخطيط بعد ايقاف الاعفاء لها باعتبار ان حالتها (حالة قضائية).
وتقول ام بيان'' اصبحت كل حياتي ماساوية بعد الحاث فمن الصعب على الام ان ترى ابنتها تتحسس حولها لعدم تمكنها من الرؤية و بقائها جليسة الفراش لعدم قدرتها على المشي رغم ان من في سنها لا يملون الحركة واللعب واتمنى لو انني امنحها بصري لترى به او ان يستطيع الطب معالجتها لتتمكن من الرؤية من جديد حتى لو بعين واحدة اليسرى فقط .
مدير شرطة مادبا العقيد احمد الجمل كان قد صرح اثناء مشاركته في مسيرة طلابية نهاية الشهر الماضي رعتها وشاركت فيها الاميرة عالية الفيصل و نظمتها مؤسسة مادبا لدعم التنمية تعبيرا عن رفض ظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات '' ان عدد قضايا اطلاق العيارات النارية على مستوى المملكة خلال الاعوام من 2003 الى 2008 بلغ 1956 حادث اطلاق نار ''.
وبين ان عدد الاصابات المجهولة لعام 2007 الناتجة عن اطلاق العيارات النارية بلغت 16 اصابة في المملكة فيما بلغ مجموع القضايا المسجلة تحت بند مخالفة الاسلحة والذخائر على مستوى المملكة 4710 قضية مسجلة خلال الاعوام (2003 الى 2008) .
واكد ان''المديرية ستتخذ حزمة من الاجراءات من شانها خفض نسبة العيارات النارية الى صفر بالمائة خلال هذا الصيف'' .
وفي نهاية المسيرة - التي شارك فيها مندوب مدير الامن العام مدير اقليم الوسط العميد سعد العجرمي ومدير شرطة مادبا العقيد احمد الجمل ونائب محافظ مادبا محمود ابو عرابي ورئيس البلدية عارف ابو راجوح وطلاب المرحلة الاساسية في مدراس المحافظة -وقعت الاميرة عالية الفيصل والمشاركون من اهالي مادبا والطلبة على وثيقة شرف تطالب كافة الجهات الشعبية والرسمية والطلابية ومؤسسات المجتمع المدني للعمل على اجتثاث ظاهرة اطلاق العيارات النارية والدعوة لالتزام الجميع بنصوص الوثيقة.
وقد سلمت الاميرة الفيصل الوثيقة لمدير اقليم الوسط العميد سعد العجرمي لمتابعة تنفيذ ما جاء فيها.
يشار الى حادثة (بيان ) تقيدت ضد مجهول حيث كان هنالك فرحان في المنطقة لحظة وقوع الحادث .
الرأي الأردنية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى