أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

( مهارات التخطيط للمبادرات الشبابية ) تدريبي في معسكر السرو

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خالد

avatar
المدير
المدير


سرى الضمور - نظّم مركز التميّز الشبابي في حدائق الملكة رانيا العبدالله التابعة لأمانة عمان / القويسمة زيارة إلى معسكرات السرو الشبابية التابعة للمجلس الأعلى للشباب، شارك فيها خمسون شاباً وشابة من منتسبي المركز واستمرت ثلاثة أيام.
ويهدف المعسكر، بحسب مديرة الحدائق المهندسة نانسي أبو حيانة، إلى تدريب منتسبي مركز التميّز الشبابي على تخطيط وتنفيذ المبادرات الشبابية داخل مجتمعاتهم المحلية بهدف تفعيل دورهم كشباب في المجتمع وتمكينهم وإثراء معلوماتهم واستغلال طاقاتهم بحيث يساهم في تنمية شخصيتهم ويمكنهم من الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية.
وتضيف: يأتي هذا المعسكر انطلاقاً من مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله التي تُعنى بقطاع الشباب وقضاياهم وتنمية مبادراتهم للتخطيط المستقبلي حيث تضمن برنامج المعسكر عدداً من المحاضرات التثقيفية مثل ''مفهوم التخطيط من حيث (أنواعه، أهميته، وعلاقته بالمفاهيم الأخرى).
إضافة إلى توضيح بعض المفاهيم التي تُعنى بالتخطيط وإبراز أنواعها تتمثل بـ (التخطيط المجتمعي، التخطيط الاستراتيجي، التخطيط الوظيفي) إضافة إلى مبادئ التخطيط ومستوياته الأساسية والمراحل الأساسية في عملية التخطيط.
ومن الجدير بالذكر أن شباب مركز التميّز الشبابي نفذ خلال برنامجه أيام عمل تطوعية في الأشهر السابقة من خلال صيانة مدرستين في منطقتي ماركا والنزهة، بالإضافة إلى تنظيف وتجميل حديقة مؤسسة الحسين للرعاية الاجتماعية، والعناية بالأطفال المقيمين داخلها.
واشتمل المعسكر على عدة أنشطة مختلفة رياضية مثل ''اللياقة البدنية والسباحة إضافة إلى حفلات السمر).
وأفاد منسق الشباب نبيل حمدوش ''ننوي تبني مبادرة شبابية لخدمة المجتمع المحلي بالقويسمة بناءً على التدريب الذي حصل عليه المشاركون في المعسكر''.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى