أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الحمل الكهربائي يصل الى مستويات قياسية بسبب الحرارة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خالد

avatar
المدير
المدير
في سابقة هي الاولى في تاريخ المملكة قفز الحمل الكهربائي العام الى 2230 ميجاواط نهار يوم امس مقارنة مع 2180 ميجاواط امس الاول ، وذلك نتيجة الارتفاع الكبير الذي سجلته درجات الحرارة في ساعات النهار وتحديدا في وقت الذروة (الساعة الثانية ظهرا).

الى ذلك قال المدير العام لشركة الكهرباء الوطنية الدكتور احمد حياصات ان الحمل الكهربائي يزداد طرديا مع ارتفاع درجات الحرارة ، متوقعا ان يسجل الحمل اكثر من 2300 ميجاواط في حال استمرت درجات الحرارة بالارتفاع.

وقال الدكتور حياصات أن شركة الكهرباء الوطنية تواصل ادارة النظام الكهربائي بفاعلية لتأمين تزويد التيار الكهربائي للمستهلكين بأفضل المواصفات والمقاييس العالمية من مختلف المصادر المتاحة ، وذلك بأقل تكلفة اقتصادية ممكنة ، مع المحافظة على أمن وسلامة النظام الكهربائي من خلال تطبيق منوال التشغيل المحدث وخطط الصيانة اللازمة ، بالإضافة إلى إجراء الحسابات اللازمة الخاصة بإدارة عمليات تبادل الطاقة الكهربائية على خطوط الربط الكهربائي مع الدول المجاورة.

واكد ان الشركة على اتم الاستعداد لمواجهة الاحمال الكهربائية المتزايدة عاما بعد عام والتي ستشهد زيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية بشكل كبير بسبب التطور والنمو الاقتصادي وحجم الاستثمارات الكبيرة في المملكة متوقعا ان يبلغ الطلب على الطاقة الكهربائية العام المقبل اكثر من 2370 ميجاواط.

ووفقا لنشرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، ويكون الطقس حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في باقي مناطق المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ يوم غد الخميس انخفاضا على درجات الحرارة ويكون الطقس صيفيا عاديا في المناطق الجبلية وحارا نسبيا في باقي مناطق المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ، وتتراوح العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة بين 36و32 درجة مئوية والصغرى بين 22و20 درجة.


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى