أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

إبداعات مراهقة نجيب محفوظ.. للبيع

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Hazem

avatar
مشرف منتدى فلسطين
مشرف منتدى فلسطين
رغم عشرات الكتب والدراسات الاكاديمية التي تناولت أعمال الروائي المصري، الحاصل على جائزة نوبل، نجيب محفوظ، وحياته، فان حرصه على اخفاء محاولاته الابداعية الأولى لم يفلح تماماً في منع وصول مخطوطة رواية «مجهولة» له إلى موقع الكتروني يعرضها حالياً للبيع.
لكن رئيس اتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للادباء والكتاب محمد سلماوي، هدد باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لمنع بيع الرواية التي حدد لها الموقع الالكتروني ثمنا مبدئيا قدره خمسة آلاف جنيه استرليني (48 الف جنيه مصري)، ويقول إن محفوظ كتبها في سن السادسة عشرة، واشار الموقع إلى ان المزاد ينتهي يوم 31 ديسمبر المقبل.
ويعرض موقع اكسكلوسيف بيدينج دوت كوم على الانترنت الرواية المكتوبة على صفحات كراسة مدرسية، وتبدو بياناتها مكتوبة على الغلاف بخط اليد كالتالي: «مؤلفات محفوظ (1)»، اما عنوان الرواية فكتب بخط كبير «الأحدب أو هارماكيس» وتحته بخط أصغر تاريخ الكتابة 1927. ويقول الكاتب المصري المقيم في بريطانيا منير مطاوع الذي لفت الانتباه إلى هذا الأمر، ان الرواية المجهولة «عبارة عن مذكرة تشمل حياة هارماكيس» خادم ايزيس الالهة المرموقة في العقيدة المصرية القديمة. ورجح مطاوع ان تكون الرواية «أولى محاولات صاحب نوبل في الابداع الروائي وتعتمد على التاريخ والأساطير المصرية القديمة، والمخطوطة، التي يزيد عمرها على 80 عاماً، تحتاج إلى دراسة فاحصة من النقاد والباحثين، إذ قد يترتب عليها إعادة النظر في تاريخ وابداع محفوظ».

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى