أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بوش يسحب 8 الاف جندي من العراق بأتجاه افغانستان

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ضياء

avatar
مشرف المنتدى الأسلامي
مشرف المنتدى الأسلامي

واشنطن - ا ف ب - اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش امس خفض عديد القوات الاميركية في العراق بثمانية الاف عنصر فقط في الاشهر المقبلة وارسال نحو 4500 جندي اضافي الى افغانستان بحلول كانون الثاني عند مغادرته البيت الابيض.
وقرار بوش المرتقب يترك مبدئيا الى من سيخلفه في 20 كانون الثاني 2009 اكان الجمهوري جون ماكين او الديموقراطي باراك اوباما، وجودا عسكريا اميركيا في العراق اكبر مما كان عليه قبل سنتين رغم ان الحرب لا تلقى دعما شعبيا ويشكل احتمال الانسحاب الاميركي احد اكبر رهانات الحملة الانتخابية الرئاسية. واوضح بوش في كلمة القاها امام ناشونال ديفنس يونيفرستي وهي مؤسسة عريقة للاستخبارات العسكرية في واشنطن ان ما سمح بسحب القوات التقدم المحرز في العراق بتسليم المسؤوليات الامنية للعراقيين - وهو الامر الذي وصفه بانه كان لا يمكن تخيله قبل عامين.
وقال انه سيتم سحب 3400 جندي من وحدات الدعم في الاشهر المقبلة وكتيبة من المارينز بحلول تشرين الثاني ولواء من سلاح البر في شباط، ليبلغ اجمالي العدد 8000 جندي.
وقال بوش وفي حال استمر التقدم في العراق فان الجنرال (ديفيد) بترايوس (قائد القوات المتعددة الجنسيات) وقادتنا العسكريين يعتقدون ان تخفيضات جديدة ستكون ممكنة خلال النصف الاول من 2009.
واضاف بوش انه سيتم في تشرين الثاني نشر لواء من المارينز كان من المفترض ان يرسل الى العراق، في افغانستان ويليه في كانون الثاني لواء مقاتل من سلاح البر.
واوضح بوش ان النجاح في افغانستان مهم بالنسبة لامن الولايات المتحدة وشركائنا في العالم الحر. ورغم كل العمل الجيد الذي قمنا به في ذلك البلد، فمن الواضح ان علينا ان نقدم المزيد.
واضاف ونحن نأخذ خطوات جديدة في افغانستان، علينا كذلك ان نساعد الحكومة الباكستانية على هزيمة مقاتلي طالبان والقاعدة المختبئين في المناطق الحدودية النائية في ذلك البلد.
وقال بوش انه اتصل بالرئيس الباكستاني الجديد اصف علي زرداري مؤكدا على دعم الحكومة الاميركية الكامل في وقت تخوض فيه باكستان معركة ضد الارهابيين والمتطرفين في المناطق الحدودية.
واضاف بوش ان هزيمة هؤلاء الارهابيين والمتطرفين هو في مصلحة باكستان لانهم يشكلون خطرا قاتلا على مستقبل باكستان كبلد حر وديموقراطي.
وتاتي تصريحات بوش وسط انباء تتحدث عن غارات داخل باكستان قامت بها مؤخرا القوات الاميركية والدولية المنتشرة في افغانستان التي تتهم جارتها بتجاهل العنف عبر الحدود.
وبدون التعليق مباشرة على غارة اميركية في افغانستان قالت كابول انها قتلت 90 مدنيا، اعلن بوش ان تاريخ الحرب يظهر ان مثل هذه الخسائر لا يمكن تجنبها، ولكن الولايات المتحدة تشعر بالحزن والاسى على فقدان اية ارواح.
ودافع بوش عن قراره بترك التواجد العسكري الاميركي في العراق دون تغيير كبير لباقي فترة رئاسته وقال انه ضروري لان التقدم في العراق لا يزال هشا ويمكن ان ينعكس.
وقاوم الرئيس الذي تدهورت شعبيته الدعوات بتحديد موعد زمني للانسحاب منذ غزوه العراق في اذار 2003 للاطاحة بصدام حسين.
وياتي اعلان بوش قبل ثمانية اسابيع على بدء الانتخابات الرئاسية في الرابع من تشرين الثاني. ويامل السناتور الجمهوري جون ماكين في ان يستفيد من دعمه المبكر لارسال مزيد من القوات الاميركية الى العراق.
وتعهد السناتور الديموقراطي باراك اوباما، منافس ماكين، بالبدء في سحب القوات فورا في حال انتخابه، ويتوقع انسحاب معظم القوات من العراق في اواخر 2010.
واظهرت استطلاعات للرأي جرت مؤخرا ان اثنين من بين كل ثلاثة اميركيين يعارضون الحرب ويرغبون في الانسحاب السريع للقوات من العراق، الا ان العديد يعتبرون ان خطة بوش بارسال المزيد من القوات حققت نجاحا.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى