أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الجامعة العربية تتبنى مقترحاً أردنياً في مجال الأمن القومي

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خالد

avatar
المدير
المدير
أعلن وزير الخارجية الأردني صلاح البشير أن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية تبنى مقترحا أردنيا في مجال الأمن القومي العربي.
وقال في تصريحات نشرتها الصحف الأردنية امس انه سيتم من خلال المقترح الأردني صياغة مدونة عربية شاملة تستند إلى مفاهيم وأبعاد الأمن القومي العربي بمفهومه الشامل وأبعاده الأمنية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك تكليف الأمانة العامة للجامعة العربية بالتعاون مع المجلس الوزاري لوضع هذه المدونة موضع التنفيذ.
وأضاف أن المجلس تبنى بالكامل مشروع قرار أردني يدعو إلى البدء بتحرك عربي لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماعها المقبل وكذلك لدى منظمة اليونسكو بهدف الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية للقدس.
وأشار إلى أن المجلس أيد أيضا التوجه العربي إلى مجلس الأمن الدولي لتوضيح وإيقاف الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك مسألة الاستيطان الإسرائيلي وذلك من خلال عقد جلسة وزارية لمجلس الأمن يشارك فيها وزراء الخارجية العرب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أواخر الشهر الحالي.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى