أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

العالم يفضل أوباما رئيساً للولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خالد

avatar
المدير
المدير
تبين من استطلاع للرأي العام العالمي قامت به شبكة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي".. في 22دولة وشارك فيه 22.500شخص أن سكان العالم يفضلون وصول مرشح الحزب الديموقراطي باراك أوباما إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة.
ويقول القائمون على هذا الإستطلاع أن أوباما تفوق على المرشح الجمهوري جون ماكين في كل دولة من الدول التي جرى فيها استطلاع الرأي العام. وكان هذا التفوق كبيرا وصل إلى معدل 4مقابل واحد في 17دولة من أصل 22دولة. ويضيف القائمون على هذا الإستطلاع أن العلاقات مع أمريكا ستتحسن إذا ما إنتخب أوباما رئيسا للولايات المتحدة.
وأشار القائمون على هذا الاستطلاع أن الفرق في تقدم أوباما يختلف من دولة إلى دولة. فمثلا في الهند تفوق أوباما بتسعة بالمائة واما في كينيا التي ولد فيها والد أوباما فقد حصل على 82بالمائة. ويقول الاستطلاع أن 49بالمائة من المشاركين في الاستطلاع ككل فضلوا أوباما في حين حصل ماكين على 12بالمائة فقط و 40بالمائة لم يكن لديهم موقف.
46بالمائة من المشاركين يعتقدون أن العلاقات بين أمريكا ودول العالم ستتحسن إذا ما فاز أوباما. في حين رأى 22أن العلاقات لن تتغير و 7بالمائة يعتقدون أن العلاقات ستزداد توترا. و 20بالمائة يعتقدون أن العلاقات ستتحسن إذا ما فاز ماكين بالانتخابات.
وجرى استطلاع الرأي العام العالمي هذا بين شهري تموز / يوليو و آب / أغسطس من هذه السنة في الدول التالية: أسترليا والبرازيل وكندا والصين ومصر وفرنسا وألمانيا والهند وأندونيسيا وإيطاليا وكينيا ولبنان والمكسيك ونيجيريا وبنما والفلبين وبولندا وروسيا وسنغافوره وتركيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى