أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مسؤول إيراني: صواريخ حراس الثورة تغطي الخليج بالكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خالد

avatar
المدير
المدير
أعلن احد كبار مساعدي المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي امس ان ايران قادرة على السيطرة على الخليج "حيث تبقى السفن في مرمى اسلحتها المتطورة" حسب قوله.. وقال القائد السابق لحراس الثورة الاسلامية الجنرال يحيى رحيم صفوي ان قوات النخبة هذه كلفت الدفاع عن الخليج في مواجهة أي غزو. وقال صفوي في تصريحات بثتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان "مسؤولية الدفاع عن الخليج الفارسي عهد بها الى القوات البحرية لحراس الثورة". واكد ان صواريخ حراس الثورة تغطي مياه الخليج بالكامل و"لا يمكن لأي سفن العبور بدون ان تكون في مرماها". واضاف الجنرال صفوي الذي يشغل حاليا منصب مستشار المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي لشؤون القوات المسلحة انه "تبعا للقرارات الاخيرة فان امن بحري عمان وقزوين عهد به الى جيش الجمهورية الاسلامية". وكرر الجنرال صفوي التأكيد على ان "قواتنا المسلحة قادرة بواسطة معداتها الدفاعية ومنها صواريخ وقدرات بحرية وجوية وغواصات، على الاشراف على مضيق هرمز". وقال صفوي ان "القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية بما فيها الحرس الثوري و 11مليون عنصر من الباسيج (ميليشيا من المتطوعين) على كامل الجهوزية للتصدي لأي اجتياح". وعن امكانية تعرض ايران لهجوم اسرائيلي قال "ان الكيان الصهيوني لا يملك القدرة السياسية والاقتصادية والاجتماعية الضرورية لشن حرب واسعة النطاق".
كما وجه تحذيرا الى القوات المسلحة الاميركية المنتشرة في المنطقة مؤكدا انها ستواجه "خطرا كبيرا" في حال نشوب حرب، لكنه رأى ان واشنطن "لن تفتح بالتأكيد جبهة رابعة بعد مواجهات افغانستان والعراق وجورجيا". وتأتي تصريحات الجنرال صفوي غداة صدور تقرير جديد عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الايراني اكدت فيه ان الجمهورية الاسلامية تواصل تخصيب اليورانيوم على الرغم من اربعة قرارات اصدرها مجلس الامن الدولي في حقها.

من جهته صرح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بوروجردي ان بلاده لا تنوي الرد على "ادعاءات" الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في اشارة الى "الدراسات المزعومة" التي تؤكد وجود شق عسكري للبرنامج النووي الايراني.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى