أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الولايات المتحدة تزود إسرائيل بـ 25طائرة مقاتلة اف - 35

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Hazem

avatar
مشرف منتدى فلسطين
مشرف منتدى فلسطين


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة زودت (إسرائيل) 25طائرة قتالية من طراز ( 35- F). وترك البنتاغون الباب مفتوحاً أمام احتمال تزويدها بخمسين طائرة إضافية ضمن صفقة يبلغ حجمها 15.2مليار دولار.
وبذلك يكون الرئيس الأمريكي جورج بوش قد أنهى سلة الأسلحة التي وعد (إسرائيل) بها قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها بعد شهر من الآن، رغم الأزمة المالية التي تمر بها الولايات المتحدة.
و(إسرائيل) هي الدولة الأولى التي تحصل على هذه الطائرة الحديثة من إنتاج "لوكهيد مارتن". وفي الأسبوع الماضي وصل إلى (إسرائيل) عبر جسر جوي أمريكي منظومة الرادار المتطورة FBX-T وتم نصب الرادار في قاعدة جوية في النقب. وفي بداية الشهر الماضي صادق البنتاغون على ثلاث صفقات أسلحة مع (إسرائيل) بمبلغ 330مليون دولار.
وذكر موقع "تيك ديبكا" الأمني أن ال 25طائرة التي ستستلمها (إسرائيل) أولاً ستكون تقليدية، بينما ستكون ال 50طائرة الإضافية لها قدرة الإقلاع والهبوط العمودي. وينوي سلاح الجو استخدام الطائرات العمودية في حال تدمير مدرجات الإقلاع والهبوط التقليدية في إطار حرب محتملة مع إيران وسورية وحزب الله وحماس.
وهذا النوع الحديث من طائرات ( 35- F) الهجومية مخصصة لاستخدامها لمهاجمة أهداف أرضية من الجو بدلاً من مقاتلات ال( 16- F).

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى