أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بوش يحاول اقناع خادم الحرمين بعزل ايران

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خالد

avatar
المدير
المدير

عواصم - وكالات - وصل الرئيس الاميركي جورج بوش امس الى السعودية اتيا من الامارات في اطار جولته الشرق اوسطية التي وضعها تحت عنواني الدفع بجهود السلام قدما واحتواء خطر ايران. وهي الزيارة الاولى لبوش الى حليفته الكبيرة السعودية، وقد وصل اتيا من دبي في الطائرة الرئاسية الاميركية اير فورس وان ، على ما افاد مصور وكالة فرانس برس.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز في استقبال الرئيس الاميركي في مطار الملك خالد في الرياض. وتعانق الزعيمان قبل ان يعزف النشيدان الوطنيان الاميركي والسعودي، ثم استعرضا ثلة من حرس الشرف.
وخلال زيارته التي تستمر اقل من 48 ساعة، سيحاول بوش اقناع الملك عبدالله بضرورة عزل ايران ودعم جهوده للتوصل الى حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي قبل نهاية 2008.
وتناول الزعيمان طعام العشاء معا مساء في قصر الملك عبدالله ثم عقدا محادثات ثنائية.
ويستقبل الملك السعودي اليوم بوش في مزرعته في الجنادرية بالقرب من الرياض ويتناولان العشاء معا ويعقدان محادثات مرة جديدة. ويغادر بوش السعودية غدا الى مصر حيث يختتم جولته الشرق اوسطية التي بداها الاربعاء وشملت حتى الآن اسرائيل والاراضي الفلسطينية والكويت والبحرين والامارات.
من جهة اخرى قال مسؤول اميركي كبير ان ادارة بوش ستبلغ رسميا الكونغرس بنيتها بيع اسلحة للسعودية ودول خليجية بقيمة عشرين مليار دولار.
وتندرج صفقة البيع التي اعلنت الحكومة الاميركية عن مشروعها عام 2007، في اطار استراتيجية بوش لاحتواء ايران الهدف الذي يحتل اولوية في جولته الخليجية. وقال مسؤول اميركي كبير في الادارة يرافق الرئيس بوش في جولته رافضا الكشف عن اسمه من المرجح ان يكون قد تم ذلك امس .
وفي اطار هذه الصفقة تعتزم الولايات المتحدة بيع قنابل فائقة التطور توجه بالاقمار الاصطناعية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى