أبومحجوب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المرحلة الاولى من شقق سكن كريم بعد العيد

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

خالد

avatar
المدير
المدير
يبدأ 14 مستثمرا اردنيا من القطاع الخاص تنفيذ المرحلة الاولى من شقق المبادرة الملكية سكن كريم لعيش كريم والبالغة 11041 شقة في العاصمة عمان والزرقاء واربد والعقبة ومادبا في الاسبوع الذي يلي عيد الفطر مباشرة.
وتقوم حاليا الشركات المعنية بتهيئة المواقع بعد استلامها من المؤسسة واكمال اجراءات الاستعداد من اعتماد المخططات بالتنسيق مع دائرة التصميم التابعة للمؤسسة ودفع الكفالات البنكية وغيرها من الاجراءات تمهيدا لبدء تنفيذ البناء في العاشر من الشهر تشرين الاول المقبل.
وياتي هذا التنفيذ اثر توقيع مديرة مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري المهندسة سناء مهيار في 25 اب الماضي مع المستثمرين اتفاقيات تنص على انجاز المشاريع الاسكانية خلال( 12-15) شهرا من تاريخ التوقيع.
وتتمثل المواقع المختارة لتنفيذ المرحلة الاولى من شقق المبادرة بعشرة مواقع هي ضاحية الاميرة ايمان / سحاب ، المستندة ، ابو علندا ، مادبا ، مدينة خادم الحرمين ، الشامية / العقبة ، الحصن / اربد ، الديار / ماركا ، طارق والبتراوي في الزرقاء.
واكدت مهيار ان المستثمرين الذين تم الاتفاق معهم لانجاز شقق المبادرة هم من اصحاب الخبرة الطويلة في مجال الاسكان ومن اصحاب الامانة في العمل والملاءة المالية.
وحول الية الاشراف على سير عمل المستثمرين في مواقع البناء اكدت مهيار انه على كل مستثمر انتداب وتكليف مكتب هندسي للاشراف على عمله بحيث يكون هذا المكتب موافقا عليه من قبل مؤسسة الاسكان الى جانب المتابعة الحثيثة من قبل المؤسسة لمواقع العمل بنفسها.
يشار الى عدد الشقق في العمارات التي سيتم بناؤها من قبل هؤلاء المستثمرين تتراوح بين( 8-16)شقة في العمارة الواحدة حسب مساحات الشقق.
وتنص بنود الاتفاقية على التزام المستثمر بتصميم وتنفيذ المشروع وفقا للمواصفات العامة للاعمال المدنية والمعمارية والكهربائية والميكانيكية الصادرة عن وزارة الاشغال العامة والمواصفات القياسية الاردنية وتقديم خدمات الموقع من ماء و كهرباء.
كما يتحمل المستثمرون ربط جميع المباني بنقاط شبكة الصرف الصحي او الحفر الصندوقية وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات وعزل الاسطح و الجدران الخارجية بالعازل المائي والحراري المناسب وحسب المواصفات اضافة الى تحملهم المسؤولية القانونية عن كافة الاشغال وصيانتها وتقديم تقارير بسير العمل الشهري.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى